منتديات بهجة النفوس الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي اسلامي على مذهب اهل السنة والجماعه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 1))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Empty
مُساهمةموضوع: النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 1))   النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالثلاثاء 04 سبتمبر 2012, 10:28 pm



عقائد النصيرية خليط من عقائد شتى، فهي تتألف من عقائد شيعية، ومجوسية، ونصرانية تدور حول الحلول، والاتحاد، والقول بالتناسخ، والتأويل الباطني.

وفيما يلي بيان لشيء من تلك العقائد:

1- القول بألوهية علي بن أبي طالب رضي الله عنه : فالعقيدة الأساسية عند النصيريين هي تأليه علي رضي الله عنه فيزعمون أن علياً إله، أو حلت فيه الألوهية.

وهم - كذلك - يؤلفون ثالوثاً من علي ومحمد " وسلمان الفارسي، ويتخذون من ذلك شعاراً يتكون من الحروف الثلاثة (ع - م - س).

وهذا الثالوث يفسر عندهم بـ (المعنى والاسم والباب).

فالمعنى: هو الغيب المطلق، أي الله الذي يرمز إليه بحرف (ع).

والاسم: هو صورة المعنى الظاهر، ويرمز إليه بحرف (م).

والباب: هو طريق الوصول للمعنى، ويرمز إليه بحرف (س)([1]).

ويزعم النصيريون أن مسكنَ عليٍّ السحابُ، وإذا مر بهم السحاب قالوا: السلام عليك يا أبا الحسن.

ويقولون: إن الرعد صوته، والبرق سوطه، وهم من أجل ذلك يعظمون السحاب ([2]).

ومنهم من يعتقد أن علياً حالٌّ في القمر ([3]).

ويعتقد النصيرية أن علي بن أبي طالب قد خلق محمداً، ومحمد قد خلق سلمان الفارسي، وسلمان قد خلق المقداد، والمقداد قد خلق الناس، ولذلك يدعونه رب الناس ([4]).

والنصيريون متناقضون فهم تارة يجعلون علياً إلهاً، وتارةً أخرى يجعلونه شريكاً لمحمد " في الرسالة ([5] ).

مع أن بعض النصيرية مثل الكلازية لا تقول بربوبية محمد " لأنه في نظرهم لايجوز أن ننسب الربوبية تارة لعلي، وتارة لمحمد.

ولكن الفريق الآخر وهم الشمالية يجيب أن محمداً وعلياً متصلان بعضهما ببعض وليسا منفصلين، وأن الغاية الكبرى هي علي، وأن محمداً -أيضاً- خالق ولو اعتقدنا بربوبيته فلا نخطئ؛ لأن اعتقادنا واعتقادكم بالثالوث واحد ([6]).

2- تناسخ الأرواح: يعد القول بالتناسخ من الدعائم الرئيسة والأركان المهمة في المذهب النصيري، فهذا عندهم بديل البعث والقيامة ([7]).

فالنصيرية تؤمن بتناسخ الأرواح وأن الأرواح عندما تفارق الجسم بالموت تتقمص ثوباً آخر، وهذا الثوب يكون على حسب إيمان هذا الشخص بديانتهم أو كفره بها.

وعلى هذا فهم يرون أن الثواب والعقاب ليسا في الجنة والنار، وإنما في هذه الدنيا ([8]).

ويعتقدون أن المؤمن بديانتهم يتحول عندهم سبع مرات قبل أن ياخذ مكانه بين النجوم ([9]).

ومن هنا فإنهم يزعمون أن جميع ما في السماء من الكواكب فهي أنفس المؤمنين الصالحين منهم.

ومن هنا - أيضاً - فإنهم يلقبون علي بن أبي طالب بأمير النحل: أي أمير المؤمنين، أو أمير الكواكب والنجوم التي هي أرواح المؤمنين الصالحين ([10]).

وأما الأرواح الشريرة فيعتقد النصيريون أنها تحل بالحيوانات النجسة كالكلاب، والذئاب، والخنازير، والقرود، وبنات آوى.

وقد تمسخ هذه الأرواح الشريرة في صور جامدة من معدن وحجر مثلاً، فَتُذاقُ بذلك حر الحديد، والحجر، وبرْدَه؛ فالجبال في معتقدهم: الجبابرة، والطواغيت الذين ظلموا أهل الحق الذين هم في زعمهم النصيرية.

وهناك نوع من أنواع التناسخ والتقمص عندهم وهو اعتقادهم بأن مرتكب الآثام منهم يعود إلى الدنيا بالتناسخ يهودياً، أو نصرانياً، أو مسلماً سنياً.

ويعتقدون - أيضاً - بأن الإنسان إذا ارتقى في كفره، وعتوه، وتمرده، وتناهى في ضلاله - صار إبليساً على الحقيقة لا على سبيل التشبيه والمجاز.

وبناءاً على هذا فإنهم يحكمون على كل من هو ليس بنصيري بأنه إبليس، وقد تدثر بقمصان الآدمية والبشرية([11]).

يقول صاحب الباكورة سليمان الأذني([12]): إن النصيرية كافةً تعتقد بأن شرفاء المسلمين الراسخين في العلم إذا ماتوا تَحُلُّ أرواحهم في هياكل الحمير، وعلماء النصارى في أجسام الخنازير، وعلماء اليهود في هياكل القرود، وأما الأشرار من طايفتهم تَحُلُّ أرواحهم في المواشي التي توكل، ولكن الخاصة المشكون في الديانة فبعد موتهم يصيرون قروداً، والممتزجون إما ذو الخير والشر يتقمصون إلى هياكل بشرية عند الطوايف الخارجة عنهم ([13]).

ولاشك أن هذا الاعتقاد الباطل - وهو القول بالتناسخ بكل صوره - يهدم ركناً من أركان الإيمان، وهو الإيمان باليوم الآخر بما فيه من حساب، وعقاب، وجنة، ونار، وغير ذلك من أمور الآخرة.

وعدم الإيمان باليوم الآخر كفر مخرج عن الإسلام، وقد تظاهرت الآيات على ذلك كما في قوله -تعالى-: [وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيداً] (النساء:136).

3- معاداة الصحابة: فالنصيريون يقفون من الصحابة - باستثناء الذين يقدسونهم - موقف العداء والحقد باعتبارهم أبالسة ظالمين لعلي - وخاصة أبا بكر وعمر وعثمان - فيصبون عليهم اللعنات والشتائم ([14]).

ذلك لأنهم يرون أنهم تعدوا على علي، واغتصبوا الخلافة منه؛ لذلك فهم يبغضون هؤلاء الثلاثة بغضاً شديداً، ويلعنونهم، ويسبونهم بأقسى وأقذع ألفاظ وأساليب اللعن والسباب ([15]).

ولهم في الطعن على أبي بكر وعمر -رضي الله عنهما- هيام خاص حيث يزعمون أنهما رجسان ملعونان، وهما الجبت والطاغوت، وهما فرعون هذه الأمة وهامانها، وهما أشد أهل النفاق نفاقاً وعداءاً للنبي "، وضرراً للإسلام.

ويزعمون أن أبا بكر هو أب لكل الشرور، وأنه لم يسمَّ صديقاً إلا بعد أن شاهد من النبي " في الغار معجزات أدهشته وحيرته، فأضمر في قلبه: الآن صدَّقتُ يا محمد أنك ساحر عظيم ([16]).

ومن شدة حقدهم على عمر رضي الله عنه أنهم يحتفلون بعيد مقتله ويسمونه (يوم مقتل دلام -لعنه الله-).

وهذا اليوم هو اليوم التاسع من ربيع الأول من كل سنة.

ثم إن الجهاد عند النصيرية هو ذكر الشتائم على أبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة([17]).

وينقل صاحب الباكورة السليمانية أنه روى عن محمد بن نصير أنه قال: من أراد النجاة من حر النيران فليقل: اللهم العن فيئة أسست الظلم والطغيان الذين هم التسعة رهط المفسدين الذين أفسدوا وما أصلحوا بالدين الذين هم إلى جهنم سايرين، وإليها صالين، أولهم أبو بكر اللعين، وعمر بن الخطاب الضد الأثيم، وعثمان بن عفان الشيطان الرجيم، وطلحة، وسعد، وسعيد، وخالد ابن الوليد صاحب العمود الحديد، ومعاوية وابنه يزيد، والحجاج بن يوسف الثقفي النكيد، وعبد الملك بن مروان البليد، وهارون الرشيد، خلد عليهم اللعنة تخليد ليوم الوعيد يوم يقال لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد، ثم إنك يا علي بن أبي طالب تفعل ما تشاء وتحكم بما تريد ([18]).

هذا هو موقف النصيرية ممن نشروا الإسلام في أصقاع المعمورة ومن الذين زكاهم الله في كتابه العزيز في آي كثير منها [مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ](الفتح:29).

وقال فيهم الرسول ": خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ([19]).

ولكن إذا عرف السبب بطل العجب؛ فهؤلاء لم تقم ديانتهم إلا على تعطيل الشريعة، وترك العمل بها، ووجدوا أن الطعن في الصحابة منفذ لذلك.

4- تعظيم ابن ملجم: ففي مقابل بغض النصيرية للصحابة -رضي الله عنهم- نجد أنهم يعظمون ويحبون عبد الرحمن بن ملجم -قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه - وتعده النصيرية أفضل الناس؛ لأنه خلص اللاهوت من الناسوت بقتله، وبذلك تخلص اللاهوت من ظلمة الجسد وكدره ([20]).

ومن هنا فإنهم يُخطِّئون من يلعنه أو يذكره بسوء، فيا لها من مفارقات عجيبة ومتناقضات غريبة! تلك التي يعتقد بها النصيريون أنهم يحبون، ويكرهون، ويمدحون، ويقدحون، ويحاربون، ويسالمون بحسب تقلبات أهوائهم، ورغباتهم، ونزواتهم دون وازع من عقل، أو منطق، أو حتى دين([21]).

5- تعظيمهم للخمر: فللخمر عند النصيرية مكانة خاصة، وهي في نظرهم مقدسة أيما تقديس؛ لأنها تُقدم بسر النقباء والنجباء خلال دخول الجاهل في أسرار عقيدتهم؛ لذلك يطلقون عليها اسم عبد النور باعتبار أن الخمر خلق من شجرة النور وهي العنب ([22]).

وهي شعيرة مهمة ومقدسة في حياة كل النصيريين؛ فهي ركن مهم من أركان قدَّاساتهم، وأعيادهم، وحفلاتهم ([23]).

ولذلك يكثر ذكرها في أشعارهم ومن ذلك شعر الشيخ إبراهيم الطوسي يمدح به الست زينب:

اسقياني أحبتي واطرباني
في هوى زينب زين المعاني



اسقياني من الصبوح رحيقاً
عنقت في دنانها الإرجواني([24])



ومن ذلك - أيضاً - قول الشيخ محمد بن كلازو يمدح الخمر:

يا خليلي أن تكون عليلا
ظامي القلب والفؤاد غليلا



اشرب الخمر إن فيه شفاء
حيث كان مزاجها زنجبيلا



وإذا ما شربتها وهي صِرْفٌ
فكل داء يعود عنك رحيلا



وإنها في كؤوسها تتلالا
في الدياجي كأنها قنديلا



إن موسى الكليم حين رآها
في دجا الليل والركام هطيلا



قال إني آنست جذوة نار
جانب الطور في ضياء شعيلا



إلى أن يقول:

ثم نوح النبي لما طغى الماء
شربها فنال خيرا منيلا



وكذا السيد الرسول احتساها
حين أُلْقِيْ عليه قولاً ثقيلا



قال يا أيها المزمل قم في الـ
ليل طوعاً ورتل الترتيلا



ناشية الليل أشد وطأ
وهي للعارفين أقوم قيلا([25])



ومن ذلك قول إبراهيم شيخ العيدية من سلالة الشيخ يوسف أبي ترخان:

نديمي هات لي الزين من العلكوم يا عيني أنا وإياك نتمشى إلى دير الرهابين
ننادي راهب الرهبان هات الخمر واسقيني ونلقي هذه الأحزان في حكم الملاعين ([26])

يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 1))   النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 05 سبتمبر 2012, 12:29 am

إنتقاء طيب وموفق

بارك الله فيك ونفع بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 1))   النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 05 سبتمبر 2012, 1:03 am

شكرا لمرورك نهاااد

بااارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 1))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 2))
» النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية 3))
» النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((فرق النصيرية ))
» النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((نشأة النصيرية ))
» النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((اليمين عند النصيرية))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بهجة النفوس الاسلامية :: أقسام العلوم الشرعية :: الفرق والمذاهب-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» رسائل للروح
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 12 أغسطس 2020, 8:49 pm من طرف shaban

» استمع للشيخ حسن صالح صاحب الصوت الجميل
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 30 نوفمبر 2017, 3:25 pm من طرف احمد المصرى

» الرجوع الى القران الكريم
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 30 نوفمبر 2017, 3:07 pm من طرف احمد المصرى

» هذا الطفل يقوم الليل
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 24 أغسطس 2017, 2:59 am من طرف shaban

» روائع الاعجاز النفسي - من أسرار السعادة
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالثلاثاء 08 أغسطس 2017, 2:09 am من طرف shaban

» الوسائل النبوية فى كسب قلوب البرية(7)
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالإثنين 07 أغسطس 2017, 10:41 pm من طرف shaban

» تفسير القران الكريم للشيخ ابو بكر الجزائرى
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 01 فبراير 2017, 5:37 pm من طرف احمد المصرى

» عشرة نساء لا ينساهن الرجل
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأحد 29 يناير 2017, 8:19 am من طرف shaban

» الالتزام بمنهج اهل السنه
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016, 5:51 pm من طرف احمد المصرى

» التلاوة التى هزت أركااااان الهند (2016) شيئ يفووووق الخياااال لملك المقامات وقارئ شباب العالم الاول
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016, 5:47 pm من طرف احمد المصرى

» فديو للشيخ ابو اسحاق الحوينى
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016, 5:43 pm من طرف احمد المصرى

» لكل قاتل قتله
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالخميس 08 ديسمبر 2016, 11:58 pm من طرف احمد المصرى

» الصلاة على النبى صل الله عليه وسلم
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2016, 2:50 pm من طرف احمد المصرى

» الاعجاز فى القران الكريم
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2016, 2:09 pm من طرف احمد المصرى

» لا ادرى
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 06 يناير 2016, 5:34 pm من طرف احمد المصرى

» الحديث الثانى من الاربعين النوويه
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 06 يناير 2016, 4:31 pm من طرف احمد المصرى

» معا لنصرة المسجد الاقصى وتحريره
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2015, 2:46 am من طرف احمد المصرى

» تحكيم شرع الله
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2015, 12:41 am من طرف احمد المصرى

»  تحكيم شرع الله عزوجل
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 11:56 pm من طرف احمد المصرى

» القدس رمز الأمة
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) I_icon_minitimeالثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 5:49 pm من طرف احمد المصرى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
shaban - 17315
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
اريج الجنة - 5330
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
محمد - 2800
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
الشافعي - 1989
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
زهرة الفردوس - 281
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
الرحال - 163
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
محمد احمد غيث - 130
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
هايدي - 116
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
احمد المصرى - 61
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
معتز - 50
النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_rcap1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Voting_bar1النصيريّة حَقيقتها تاريخها عَقائدُها((عقائد النصيرية   1)) Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

.: عدد زوار المنتدى :.

ضع اميلك ليصلك كل ما هو جديد:

لا تنسى الضغط على رابط التفعيل فى بريدك لاتمام الاشتراك

منتديات بهجة النفوس الاسلامية

[جميع ما يطرح في منتديات بهجة النفوس الإسلامية لا يعبر عن رأي الإدارة بالضروري ،وإنما يعبر عن رأي الكاتب ]

للتسجيل اضغط هـنـا

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More