منتديات بهجة النفوس الاسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي اسلامي على مذهب اهل السنة والجماعه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Empty
مُساهمةموضوع: خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))   خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالإثنين 09 يوليو 2012, 6:28 pm

تابـــــــــــــــــــــــــــع((حكم الاحتفال بعيد المولد ))




أيها الأخوة ، ولكن الله يكره أن يرى عبده متميزاً على أقرانه ، أن يرى لنفسه ما ليس لهم ، أو أن يرى عليهم ما ليس عليه ، أوضح مثل دخل أعرابي لا يعرف النبي عليه الصلاة والسلام صورة إلى مجلس رسول الله ، نظر في الجالسين ، قال : أيّكم محمد ؟ والله يكتب عنها ألف صفحة هذه ، لا يوجد تميز أبداً لا بالثياب ولا بالمكان ولا بالكرسي ؟ أبداً واحد من أصحابه.

يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ ، يا من قدست الوجود كله ، ورعيت قضية الإنسان ، يا من زكيت سيادة العقل ، ونهنهت غريزة القطيع ، يا من هيأك تفوقك لتكون واحداً فوق الجميع ، فعشت واحداً بين الجميع ، يا من كانت الرحمة مهجتك ، والعدل شريعتك ، والحب فطرتك ، والسمو حرفتك ، ومشكلات الناس عبادتك .

لك رسالة ؟ إذاً أنت من أتباع النبي عليه الصلاة والسلام ، ليس لك رسالة لا تنتمي إليه إطلاقاً ، عقب مجيء الوحي والشدة التي ذاقها النبي ، فقام ليبدأ بالدعوة ، السيدة خديجة زوجة كاملة طلبت منه أن يأخذ قسطاً من الراحة ، ماذا قال لها ؟ انقضى عهد النوم يا خديجة . أنت في وقت في حياتك يكفي راحة ، لأعمل شيئاً للأمة ، لأخدم الأمة ، لأتعلم ، حتى أنمي قدراتي لنستغني بها عن خبرات الأجانب ، خطر في بالك تعمل هكذا ؟ انقضى عهد النوم يا خديجة ، أيها الأخوة ، الحقيقة المرة أنا أراها أفضل ألف مرة من الوهم المريح ما لم تتخذ رسول الله مثلاً أعلى لك والدليل :

﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ (21) ﴾ .

( سورة الأحزاب) .

لو تعمل زينة ، تحضر أرقى فرقة نشيد ، توزع أثمن حلويات لم تحتفل بعيد المولد ، يكفي أن تأخذ من أخلاقه خلقاً ، أن تطبقه في بيتك ، في عملك ، يعني النبي عليه الصلاة والسلام وجد تمرة على السرير ، قال : يا عائشة لولا أنني أخشى أنها من تمر الصدقة لأكلتها ، اشتهى أن يأكلها لكنه خاف أن تكون قد وقعت من طبق للصدقة .





الآن كله حلال يسمونه شاطراً ، الذي ماله حرام يسمونه شاطراً ، والبنت المتفلتة ، سبور ، والمنافق لبق ، القيم تبدلت :

(( كيف بكم إذا لم تأمروا بالمعروف ، ولم تنهوا عن المنكر ؟ قالوا : أو كائن ذلك يا رسول الله ؟ قال : وأشد منه سيكون ، قالوا : وما أشد منه ؟ قال : كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر)).

[ ابن أبي الدنيا وأبو يعلى الموصلي في مسنده عن أبي أمامة بسند فيه ضعف ] .

يعني إذا امتنع الشاب أن يدخل على العرس وفيه مئات النساء الكاسيات العاريات في أبهى زينة خوفاً من الله يتهم أنه أعور ، أو به عاهة بدنية ، ويحاربه أمه المتحجبة وأبوه وأهله .

(( كيف بكم إذا لم تأمروا بالمعروف ، ولم تنهوا عن المنكر ؟ قالوا : أو كائن ذلك يا رسول الله ؟ قال : وأشد منه سيكون ، قالوا : وما أشد منه ؟ قال : كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر ، ونهيتم عن المعروف ، قالوا : أو كائن ذلك يا رسول الله ؟ قال : وأشد منه سيكون ، قالوا : وما أشد منه ؟ قال : كيف بكم إذا أصبح المعروف منكراً المنكر معروفاً ؟ )) .

[ ابن أبي الدنيا وأبو يعلى الموصلي في مسنده عن أبي أمامة بسند فيه ضعف ] .

يعني يكفي أن تكون غنياً ولو من مال حرام فأنت مُعظم عند الناس ، ويكفي أن تكون فقيراً بسبب استقامتك فلا شأن لك عند الناس ، هذا المجتمع لا وزن له عند الله ، لذلك هان أمر الله على الناس فهانوا على الله .





أيها الأخوة الكرام ، لما النبي عليه الصلاة والسلام قال Sad الحقيقة هذا الموضوع طويل جداً ) أهل يثرب أمة واحدة . من في يثرب ؟ يوجد بيثرب وثنيون ، يهود ، نصارى ، أعراب ، مسلمون ، مهاجرون ، كيف يقول النبي عليه الصلاة والسلام : أهل يثرب أمة واحدة ؟ هذا أرقى مفهوم ، الآن مفهوم المواطنة والتعايش السلمي ، أنت ساكن في مدينة إذا فيها جفاف يمس هذا الجفاف جميع أهلها ، هناك قواسم مشتركة ، مصالح مشتركة ، تحديات مشتركة ، أنت إنسان مؤمن خير ، عندك إنسانية هذا المفهوم مرفوض ، الآن هناك تقسيمات ، هناك حروب ، وهناك سفك دماء لأسباب تاريخية ، أخوانا الكرام لما النبي عليه الصلاة والسلام ينهى عن أن تفتح مكة بالقتال ويبلغه أن أحد قادتها سفك بعض الدماء فيغضب أشد الغضب ويقول : أراجعه أحد ؟ قالوا نعم ، قال من ؟ قالوا : حذيفة ، فقال الحمد لله ، علامة حمد النبي عليه الصلاة والسلام ربه على أنه ربى أصحاباً لا يطأطئون رؤوسهم ، ربى أصحاباً أحراراً ، ربى أصحاباً لا تأخذهم بالله لومة لائم ، ربى أصحاباً لا يخنعون و لا يتضعضعون ، ربى أصحاباً أحراراً ، يجب أن تكون حراً لا تنطق بالباطل ، يعني معقول إنسان أنا لا أسميه ولا أسمي منصبه ، في بلاد أخرى يقول عن هذه المظاهرات في بلاد الأرض التي تستنكر جرائم الصهيونية في غزة غوغائية وفوضوية وأصحابها لا عقل لهم ، معقول ؟ أخوانا الكرام لما الإنسان ينسى ربه ينطق بالباطل .

أيها الأخوة ، قال أراجعه أحد ؟ قالوا نعم ، قال الحمد لله .





النبي عليه الصلاة والسلام حينما التقى مع الأنصار دققوا بعد معركة حنين ، دانت له الجزيرة العربية من أقصاها إلى أقصاها ، يعني بمقياس القوة أعلى درجة في القوة بلغها النبي عليه الصلاة والسلام بعد فتح مكة ، وانتصاره في معركة حنين النهائي ، بالأول هناك انتصار مضعضع :

﴿ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً ﴾ .

( سورة التوبة الآية : 25 ) .

بعد أن دانت له الجزيرة بأكملها بلغه أن بعض الأنصار غاضبون ، أنا أقول لكم هذه الكلمة بمنطق الأقوياء يلغي وجودهم ، بمنطق الأقوياء يسحقهم ، بمنطق الأقوياء يعاتبهم أشد المعاتبة لصالحه ، بمنطق الأقوياء يهملهم ، بين أن ينهي حياتهم وبين أن يهملهم ، ماذا فعل النبي عليه الصلاة والسلام ؟ ذَكَّرَهُم بفضلهم عليه ، قال : لو شئتم لقلتم فلصدقتم ، ولصدِّقتم به ، أتيتنا مكذباً فصدقناك ، وطريداً فآويناك ، وعائلاً فأغنيناك ، ذَكَّرَهُم بفضلهم عليه ، أنت عندك جرأة تكون قوياً جداً وهناك إنسان كان سبب قوتك والآن ضعيف أمامك وقدم لك نصيحة عندك جرأة تقول له أنت مفضل عليّ ، عندك هذه الجرأة ؟ والله لا يفعلها واحد من مليون ، الآن هو قوي يسحق من حوله .

لو شئتم لقلتم فلصدقتم ، ولصدِّقتم به ، أتيتنا مكذباً فصدقناك ، وطريداً فآويناك ، وعائلاً فأغنيناك ، يا معشر الأنصار ، ألم تكونوا ضلالاً فهداكم الله بي ـ لم يقل لهم : فهديتكم ـ أرأيت إلى هذا التوحيد ؟! ، يعني أيها الأخوة ، أتمنى عليكم وأنا واثق مما أقول كل هذه الاحتفالات زينات وأعلام وأناشيد ويوزع الملبس ، ما لم نأخذ سيرته نطبقها بنداً بنداً والله هذا الاحتفال لا يقدم ولا يؤخر يضاف إلى الفلكلور ، يضاف إلى أشياء تقليدية ألفها الناس .





طفل إلى جانبه ، بحسب تعليماته يجب أن تقدم له الضيافة بعد رسول الله الذي على يمينه سيدنا الصديق ، قال يا غلام أتأذن لي أن أعطي الأشياخ قبلك ؟ قال له : لا . والله ما سمعتها بحياتي ، طفل صغير إلى جانب سيد الأنبياء يستأذنه ؟ أنت عندك إمكان تستأذن ابنك ؟ تحترمه ، يحس بقيمته ، بشخصيته ، تعلمنا بالجامعة احترام شخصية الطفل أحد أكبر أسباب نجاح تربيته ، يشعر أنه كبير ، أتأذن لي ؟ يا أخوان أتمنى عليكم أن تقرؤوا كل يوم سيرته ، كتاب سيرة معتمد ، اقرأ لأولادك صفحتين وعلق عليهم ، لأن النبي عليه الصلاة والسلام قال :

(( أدبوا أولادكم على ثلاث خصال على حب نبيكم)) .

[ أخرجه الطبراني عن علي] .
أولادنا يقدرون لاعبي الكرة ، والمغنيات الأحياء منهم والأموات ، أنك يا مولانا سميع مجيب الدعوات ، عوض أن يقدر ابنك المغني ولاعب الكرة ، يقدر سيد الخلق و حبيب الحق ، فكرت بابنك ؟

السيدة عائشة رضي الله عنها ، كانت تسأل النبي عليه الصلاة والسلام : كيف حبك لي ؟ فيجيبها ويقول : " كعقدة الحبل " ، الآن تجد شاباً يتزوج فتاة جميلة جداً ، يبحث لها عن مئة عيب ، يسفهها ، يسخر من أمها ، يرتكب حماقات تهدد سعادته الزوجية ، قال : كعقدة الحبل ، تسأله من حين لآخر كيف العقدة ؟ يقول على حالها . يزداد حبي لك كزوج ناجح ، معلم ناجح :

(( علموا ولا تعنفوا فإن المعلم خير من المعنف )) .

[أخرجه البيهقي عن أبي هريرة ] .

كن رقيق علم ولا تعنف ، لا تضرب ابنك إطلاقاً ، من أطاع عصاك فقد عصاك ،

قربه منك وحاول أن يحبك ، عندما يحبك يخاف أن تحزن منه ، حقدوا الآن على رئيس دولة عربية إسلامية ، هذا المنهج يطبق على الذي قتل مليون قتيل في العراق ، الذي أعاق مليون معاق ، الذي شرد خمسة ملايين ، الذي ذبح الأطفال والنساء في غزة ، هذا القانون مطبق على هؤلاء ؟ إذاً هذه حضارة تحت قدمك ، عنصريون قلها بأعلى كلمة .

(( وَأيْمُ اللَّهِ لَوْ أنَّ فاطمةَ بنْتَ محمدٍ سَرَقَت لقطعتُ يَدَهَا )) .

[ متفق عليه عن عائشة أم المؤمنين ] .

على الجميع ، الأمة لا تتقدم إلا إذا طبقت الإجراءات على الجميع :

(( إنَّما أَهلك الذين قبلكم : أنَّهمْ كانوا إذا سَرقَ فيهم الشَّريفُ تَرَكُوه ، وإذا سَرَقَ فيهم الضعيف أقاموا عليه الحدّ . وَأيْمُ اللَّهِ لَوْ أنَّ فاطمةَ بنْتَ محمدٍ سَرَقَت لقطعتُ يَدَهَا )) .

[ متفق عليه عن عائشة أم المؤمنين ] .





أيها الأخوة الكرام ، رحمته بالحيوان :

رأى جملاً فلما اقترب النبي عليه الصلاة والسلام منه حن ، بكى ، فتقدم منه النبي ومسح زفريه ، وقال من صاحب هذا الجمل ؟ قالوا : فتى من الأنصار ، قال ائتوني به ، لما جاء هذا الفتى ، قال يا فتى ألا تتقي الله بهذه البهيمة التي ملكك الله إياها ؟ فإنه شكا إلي أنك تجيعه وتؤدبه ، والله مرة بأسواق دمشق بائع دجاج أمامه وعاء فيه ماء يغلي ذبح الدجاجة وثانية واحدة و غمسها بهذا الماء ، ليسهل نتف ريشها ، وحش ، النبي عليه الصلاة والسلام رفض أن تذبح شاة أمام أختها ، قال : هلا حجبتها عن أختها أتريد أن تميتها مرتين ؟





أيها الأخوة الكرام ، لن ننتفع بهذه الذكرى إلا إذا قرأنا سنة النبي ، من الآن اشتروا كتاباً محترماً ، واقرؤوا كل يوم شيء من هذه السيرة وطبقوها ، تكون احتفلت بعيد المولد ، أما هذه الزينات ، والأناشيد الصاخبة ، وتوزيع الملبس لا يقدم ولا يؤخر ، والطرف الآخر يعني يرى أن الاحتفال محرم ، فإذا شخص اشترى ملبساً ، قال يجوز أبيعه ؟ أخذه من أجل عيد المولد ، يا سيدي هل يجوز بيعه ؟ هذا بالمقابل هذه أمة متطرفة ، بين أن يحتفلون شكلاً ، وفي غير بلاد هناك معاصٍ وآثام ، نساء ورجال ورقص وأشياء لا يعلمها إلا الله ، الذين رفضوا الاحتفال معهم حق أحياناً من كثرة المعاصي والآثام التي ترتكب في هذه الاحتفالات ، نحن أمة يجب أن تطبق الإسلام كما جاء به النبي العدنان من دون تطرف لا يمنة ولا يسرة .

أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم ، فاستغفروه يغفر لكم ، فيا فوز المستغفرين أستغفر الله .





الحمد لله رب العالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله ولي الصالحين ، وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله صاحب الخلق العظم ، اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين .





يعني شيء يقرب من عيد المولد ، جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أصحابه رضي الله عنهم وسألهم وبدأ بأبي بكر ماذا تحب من الدنيا ؟ فقال يا أبا بكر ماذا تحب في الدنيا ؟ فقال رضي الله عنه : أحب من الدنيا ثلاثة ، الجلوس بين يديك ، والنظر إليك ، وإنفاق مالي عليك ، وأنت يا عمر ؟ قال : أحب ثلاثة آمر بالمعروف ولو كان سراً ، وأنهى عن المنكر ولو كان جهراً ، وأن أقول الحق ولو كان مراً ، أحياناً تتمنى ألا تقول كلمة مع قوي ينطق بشيء خلاف الحق ، هل عندك الجرأة أن تقول الحق ولو كان مراً ؟ وأن تنهى عن المنكر ولو كان جهراً ؟ وأن تأمر بالمعروف ولو كان سراً ؟ وأنت يا عثمان ؟ قال أحب إطعام الطعام ، وإفشاء السلام ، والصلاة بالليل والناس نيام ، وأنت يا علي ؟ قال أحب ثلاثة إكرام الضيف ، والصوم بالصيف ، وضرب العدو بالسيف ، قال وأنت يا أبا ذر ؟ هذه فيها حرج ، قال : أحب في الدنيا ثلاثة الجوع و المرض والموت ، طبعاً سأمهد لكم بقبولها .





أحد علماء دمشق الأجلاء توفي رحمه الله كان يأخذ أخوانه أول يوم العيد إلى المقابر من أجل أن يعرفوا نعمة الحياة ، أنت حي تستطيع أن تتصدق ، تستطيع أن تطلب العلم ، تستطيع أن تربي أولادك ، أنت إذا ذهبت إلى المقابر عرفت نعمة الحياة ، الفرصة مفتوحة ، فرص الاستقامة قائمة ، التوبة قائمة ، السعادة قائمة ، يأخذ أخوانه أول يوم إلى المقابر ليعرفوا نعمة الحياة ، وفي اليوم الثاني يأخذهم إلى المستشفيات ، فشل كلوي ، ورم خبيث في الرئة ، أعوذ بالله خثرة في الدماغ ، ليعرفوا نعمة الصحة ، مرة شخص والله يا أخوان أعرفه يقيناً عندما كانت الأمور بسيطة جداً يعيش الإنسان بخمسمئة ليرة ، كل صفقة بالملايين ، مرة قال لي لا يعاش بهذه البلد ، غيّر سحنة وجهه ، سوق مسموم ، يكفي الإنسان خمسمئة في الشهر يعيش حياة معقولة جداً ، وعنده كل شهر صفقة بمليونين أو ثلاثة ، لا يعاش في هذا البلد ، فمرض فزرته ، بسبب القرابة ، قال لي : والله إذا الله عافى إنساناً يكفيه في الشهر ألف ليرة ، ذات الوضع ، اليوم الثاني ليعرف أخوانه نعمة الصحة ، بقي اليوم الثالث إلى السجون ليعرفوا قيمة الحرية ، إذاعة بحث لا يوجد عليك ، أحببت أن تسافر إلى بيروت ، إلى مصر ، إلى أي مكان ، فأنت في ثلاث نعم ، نعمة أنك حي ، ونعمة أنك صحيح ، ونعمة أنك حر .





هذا سيدنا أبو ذر قال : أحب في الدنيا الجوع ليرق قلبي ، إذا شخص ما جاع أبداً لا يعرف قيمة الجوع ، بنت أحد ملوك فرنسا هناك ثورة ، قالت : ما الموضوع ؟ قالوا لا يوجد خبز ، قالت يأكلوا كاتو ، ما ذاق طعم الجوع أبداً وأقول لك إذا إنسان ربي في حياة بسيطة ، أو حياته بدأت بمتاعب ، من نعمة الله عليه ، النعمة غالية عليه ، قال : وأحب المرض ليخف ذنبي ، المرض يقرب من الله عز وجل ، وأحب الموت لألقى ربي ، فقال النبي عليه الصلاة والسلام : حبب إليّ من دنياكم ثلاثة ، الطيب ، والنساء ، لكن بشكل دقيق جداً معنى النساء ، أن هذه المرأة مباركة تنجب لك ولداً ينفع الناس من بعدك ، يؤكد هذا المعنى كلام سيدنا عمر : والله أقوم إلى زوجتي وما لي من شهوة إلا ابتغاء ولد صالح ينفع الناس من بعدي .

الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة .

(( أرحنا بها يا بلال )) .

[ أبو داود عن سالم بن أبي الجعد ] .

وأنت بلا مجاملة ، وكن صادقاً مع نفسك ، وكن جريئاً وبينك وبين نفسك أنت إذا صليت هل ترتاح بها أم ترتاح منها ؟ يقول : أوينا العشاء ، وحين تنزل جبريل عليه السلام وأقرأهم السلام وقال : وانأ أحب من دنياكم ثلاثة تبليغ الرسالة وأداء الأمانة وحب المساكين ، ثم صعد إلى السماء وقال : الله عز وجل يقرئكم السلام ويقول : إنه يحب من دنياكم ثلاث لساناً ذاكراً وقلبا خاشعاً وجسداً على البلاء صابراً .

طبعاً أنا أخذتها على سرعة ما تأكدت من مدى صحتها ، لكن لا يوجد أحكام شرعية لا تقدم ولا تؤخر ، لكن نتعلم أن كل إنسان ينبغي أن يحب في الدنيا شيئاً وقل لي ما الذي تحب أقل لك من أنت .





اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت ، فإنك تقضي بالحق ، ولا يقضى عليك ، وإنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت ، ولك الحمد على ما قضيت ، نستغفرك و نتوب إليك ، اللهم اهدنا لصالح الأعمال لا يهدي لصالحها إلا أنت ، اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا ، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها مردنا ، واجعل الحياة زاداً لنا من كل خير ، واجعل الموت راحة لنا من كل شر ، مولانا رب العالمين ، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك ، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمن سواك ، اللهم بفضلك ورحمتك أعلِ كلمة الحق والدين ، وانصر الإسلام ، وأعز المسلمين ، انصر المسلمين في كل مكان ، وفي شتى بقاع الأرض يا رب العالمين ، اللهم أرنا قدرتك بأعدائك يا أكرم الأكرمين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))   خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 10 يوليو 2012, 12:08 am

بارك الله بك وبجهدك بسمةةة

وجعله في ميزان حسناتك إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shaban
الإدارة
الإدارة
shaban


عدد المساهمات : 17315
نقاط : 26579
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 45

خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))   خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 10 يوليو 2012, 12:51 am

سلسلة قيمة ونافعة

بارك الله فيك بسمة

ولا حرمنا الله من جديدك

ولك جزيل الشكر والتقدير على مجهودك الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shmmmm.forumarabia.com
????
زائر




خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))   خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 10 يوليو 2012, 9:44 pm

شكرا لمرورك نهااااد

بااارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))   خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 10 يوليو 2012, 9:45 pm

شكرا لمرورك شعبااان

بااارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 1))
» خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 3))
» خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 4))
» خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 6))
» خطبة الجمعة((حقيقة الاعتقاد بعيد المولد 1))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بهجة النفوس الاسلامية :: أقسام العلوم الشرعية :: الاسلامي العام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» رسائل للروح
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأربعاء 12 أغسطس 2020, 8:49 pm من طرف shaban

» استمع للشيخ حسن صالح صاحب الصوت الجميل
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 30 نوفمبر 2017, 3:25 pm من طرف احمد المصرى

» الرجوع الى القران الكريم
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 30 نوفمبر 2017, 3:07 pm من طرف احمد المصرى

» هذا الطفل يقوم الليل
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 24 أغسطس 2017, 2:59 am من طرف shaban

» روائع الاعجاز النفسي - من أسرار السعادة
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 08 أغسطس 2017, 2:09 am من طرف shaban

» الوسائل النبوية فى كسب قلوب البرية(7)
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالإثنين 07 أغسطس 2017, 10:41 pm من طرف shaban

» تفسير القران الكريم للشيخ ابو بكر الجزائرى
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأربعاء 01 فبراير 2017, 5:37 pm من طرف احمد المصرى

» عشرة نساء لا ينساهن الرجل
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأحد 29 يناير 2017, 8:19 am من طرف shaban

» الالتزام بمنهج اهل السنه
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016, 5:51 pm من طرف احمد المصرى

» التلاوة التى هزت أركااااان الهند (2016) شيئ يفووووق الخياااال لملك المقامات وقارئ شباب العالم الاول
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016, 5:47 pm من طرف احمد المصرى

» فديو للشيخ ابو اسحاق الحوينى
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016, 5:43 pm من طرف احمد المصرى

» لكل قاتل قتله
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالخميس 08 ديسمبر 2016, 11:58 pm من طرف احمد المصرى

» الصلاة على النبى صل الله عليه وسلم
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2016, 2:50 pm من طرف احمد المصرى

» الاعجاز فى القران الكريم
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2016, 2:09 pm من طرف احمد المصرى

» لا ادرى
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأربعاء 06 يناير 2016, 5:34 pm من طرف احمد المصرى

» الحديث الثانى من الاربعين النوويه
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأربعاء 06 يناير 2016, 4:31 pm من طرف احمد المصرى

» معا لنصرة المسجد الاقصى وتحريره
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2015, 2:46 am من طرف احمد المصرى

» تحكيم شرع الله
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2015, 12:41 am من طرف احمد المصرى

»  تحكيم شرع الله عزوجل
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 11:56 pm من طرف احمد المصرى

» القدس رمز الأمة
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 5:49 pm من طرف احمد المصرى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
shaban - 17315
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
اريج الجنة - 5330
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
محمد - 2800
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
الشافعي - 1989
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
زهرة الفردوس - 281
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
الرحال - 163
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
محمد احمد غيث - 130
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
هايدي - 116
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
احمد المصرى - 61
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
معتز - 50
خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_rcap1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Voting_bar1خطبة الجمعة((حكم الاحتفال بعيد المولد 2)) Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

.: عدد زوار المنتدى :.

ضع اميلك ليصلك كل ما هو جديد:

لا تنسى الضغط على رابط التفعيل فى بريدك لاتمام الاشتراك

منتديات بهجة النفوس الاسلامية

[جميع ما يطرح في منتديات بهجة النفوس الإسلامية لا يعبر عن رأي الإدارة بالضروري ،وإنما يعبر عن رأي الكاتب ]

للتسجيل اضغط هـنـا

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More